القائمة الرئيسية

الصفحات

تصدر نتائج البحث باكثر من كلمة مفتاحية فى التسويق

 من المعروف ان تهيئة محركات البحث وفقا لقواعد تحسين محركات البحث " السيو " هدفها الرئيسى هو تصدر محركات البحث .

للحصول على اكبر عدد من الزوار وبالتالى جمع اكبر عدد من المشاهدات والربح من الانترنت .

لذا يجب ان تكون هناك قائمة بالكلمات المفتاحية التى تسعى لتصدر محركات البحث من خلالها والتى تكون مرتبطة بموقعك ليتم تهيئة الصفحات من قبل عنكبيات جوجل بما يحقق افضل النتائج.

تصدر نتائج البحث بأكثر من كلمة مفتاحية

امكانية تصدر نتائج محركات البحث باكثر من كلمة مفتاحية .

بحسب بعض الدراسات البحثية فانه يمكن لكلمة مفتاحية واحدة متصدرة لمحركات البحث يتصدر معها مايعادل 957 كلمة مفتاحية اضافية من المقال .

فيمكن القول ان كانت مدونتك حديثة نسبيا وهو مايصعب معه ان تتصدر اى من كلماتك المفتاحية محركات البحث .

فان ظهرت صفحتك فى احدى صفحات محرك البحث العشرين الاولى فيمكنك الظهور فيما يتجاوز 225 كلمة بحث اضافية اخرى .

 اضافة الى انه قد تكون متصدرا لكلكمة مفتاحية اخرى مختلفة عن كلمتك المفتاحية الرئيسية .

عدد الكلمات المفتاحية التى من الممكن ان تتصدر محركات البحث من خلالها .

حجم البحث لكل كلمة مفتاحية هو الذى يحدد امكانية تصدرها لمحركات البحث من عدمه ، فتصدر كلمة بحث لا يزيد حجم البحث عنها شهريا عن 1000 حركة بحث بختلف عن تصدر كلمة بحث يزيد معدل البحث عنها عن 10000 عملية بحث شهريا .

حيث يكون تصدر الكلمة صاحبة معدل البحث الاعلى اكثر صعوبة نظرا لزيادة المنافسة على تلك اللكمة مايعنى صعوبة التصدر لهذه الكلمة .

فى حالة الكلمات المفتاحية ذات الحجم الكبير اكثر من 10000  من عمليات البحث شهريا .

كشفت الدراسات انه يمكن ل 84 % من الصفحات تصدر نتائج محركات البحث لكلمة مفتاحية واحدة عند استهداف كلمة مفتاحية ذات حجم كبير .

بينما يستطيع 10% فقط من الصفحات تصدر نتائج محركات البحث على كلمتين مفتاحيتين عند استهداف نفس النوع من الكلمات المفتاحية .

فى حالة الكلمات المفتاحية ذات حجم البحث الاقل نسبيا من 10000 عملية بحث شهريا.

 يمكن ل 35 % من الصفحات تصدر نتائج محركات البحث لكلمة مفتاحة واحدة بينما يمكن لل 65 % لن تتصدر نتائج محركات البحث على كلمتين مفتاحيتين او اكثر فى حالة اسستهداف نفس نوع الكلمات المفتاحية .

شروط تصدر نتائج محركات البحث بأكثر من كلمة مفتاحية .

اثبتت الدراسات السابقة انه ليس من المستحيل تصدر نتائج محركات البحث باكثر من كلمة مفتاحية  على الرغم من صعوبة ذلك .

الا ان تصدر نتائج محركات البحث يحتاج الى مهارة وجودة ولكن ماهى تلك المهارات التى تكسب المقال الجودة المطلوبة لتصدر محركات البحث على اكثر من كلمة مفتاحية .

أ – الكلمات المفتاحية المطولة .

الكلمات المفتاحية المطولة هى الكلمات التى بتراوح عدد كلماتها بين 4 كلمات فأكثر ، استهداف تلك الكلمات من شأنه زيادة احتمالية تصدر كلماتك المفتاحية اكثر من الكلمات المفتاحية الاخرى القصية نتيجة جذب زوار اكثر جودة وقيمة وبحثا عن نوع بحث مفصل ودقيق مهتمين فعليا بخدماتك او المحتوى الذى تعمل على تقديمه.

ب – صقل المحتوى بشكل جيد .

الفائدة وتحسين تجربة المستخدم هما اساس كافة مايترتب عليه عمل محركات البث وخوارزميات جوجل اى ان الفائدة الثقافية او تحقيق نتيجة او اشباع رغبة بالنسية الزائر هو اساس عمل محركات البحث .

بالتالى فان الصفحات التى تنتج محتوى اكثر قيمة واشباعا لرغبات المستخدم هى الاكثر احتمالية لتصدر محركات البحث .

ويتم اختيار هذا المحتوى المصقل بطريقة متناسبة مع نوع خبراتك او متصل بالمقالات الاخرى على نفس موقعك .

فان اليات عمل عنكبيات جوجل تعمل على ربط المقالات ذات الصلة لاثبات مدى قيمة محتوى الموقع مايساهم فى رفع مستوى الموقع وثقة خوارزميات جوجل بالتالى امكانية تصدر محركات البحث .

ج – عدم زيادة عدد الكلمات المفتاحية الرئيسية المستهدفة .

هناك اعتقاد خاطئ بانه كلما زاد عدد الكلمات المفتاحية المستهدفة زادت احتمالية تصدر موقعك لمحركات البحث فالامر لايتعلق بلكلمات المفتاحية الرئيسية فقط فينبغى ان تكون الكلمة المفتاحية متعلقة مجال بحثك الذى تتحدث فيه ومن الممكن ان تكون الكلمات المفتاحية التى يبحث الزوار باستخدامها مختلفة عن الكلمة الرئيسية التى اخترتها لمقالاتك ما يعنى ان البحث لن يكون علىتلك الكلمة بطريقة جيدة .

لذا يمكنك استخدام الادوات المناسبة لاختيار الكلمات المفتاحية وهى ماتسمى بادوات تحسين محركات البحث .

لا تحاول تغطية العديد من النقاط فى بحث واحد الا ان كانت تلك النقاط متصلة مع بعضها البعض او قريبة الصلة حتى تكون الفائدة حقيقية وتجربة المستخدم فى افضل مايكون.

د – طول المحتوى .

لم يتم اثبات مدى اهمية طول المحتوى بشكل قاطع ولكن كلما كان المحتوى طويلا ويحقق فائدة اكبربالنسبة للمستخدم فانه يكون اكثر احتمالية لتصدر محركات البحث .

اضافة الى انه فى حالة محاولة التصدر باكثر من كلمة مفتاحية فيجب ان كون المحتوى طويل كفاية لوضع الكلمات المفتاحية التى تستهدفها فى اماكنها الصحيحة وبالطريقة الصحيحة .

وهناك العديد من الدراسات التى تحاول التوصل الى عدد الكلمات المناسب لكل مقال فهناك من يقول بان افضل المقالات تحقيقا للفائدة المرجوة وتحسين تجربة المستخدم ينبغى الا تقل عن 2000 كلمة وبربط هذه الدراسة مع امكانية التصدر اكثر من كلمة مفتاحية .

يمكننا القول بان المقال بالفعل يحتوى على عدد كبير من الكلمات المفتاحية التى يسعى الافراد بالتاكيد للبحث عنها ايا كانت نسبة ذلك البحث ولكن المقال فى هذه الحالة يغطى جزءا كبيرا من الاجابة على كل الاسئلة المتعلقة بتساؤلات الزائر .

ه – الروابط الخلفية .

قديما كان يتمحور علم تحسين محركات البحث حول الروابط الخلفية حيث كان شيئا مهما جدا بالنسبة لمحركات البحث الا انه وفى الوقت الحالى ورغم اهمية الروابط الخلفية التى لازالت مهمة مع الروابط الداخلية الا ان خوارزميات جوجل اصبحت تول الاهمية القصوى للمحتوى .

ومع تزايد الاهتمام بالذكاء الاصطناعى اصبح الذكاء الاصطناعى هو مايحدد مدى جودة المحتوى وقدرته على تصدر محركات البحث .

كما ان خطورة الاهتمام بالروابط الخلفية التى قد يعتبرها جوجل احد اسباب عدم الثقة عن طريق عمليات الاحتيال على محركات البحث لتصدر محركات البحث من خلال الروابط الخلفية .

الخلاصة انه لا يوجد طريقة ثابتة لتصدر محركات البحث سواء بكلمة مفتاحية واحدة او بأكثر من كلمة مفتاحية فالاهم هو المحتوى ومدى جودته وتحقيقه لتحسين امثل لتجربة المستخدم مع الاخذ فى الاعتبار اهمية الشروط الاساسية للتوافق مع محركات البحث ولتحقيق اكبر قدر من ثقة خوارزميات جوجل فى القال وعنكبيات جوجل فى الترابط بين صفحات الموقع.

الخلاصة .

تحسين الظهور على محركات البحث للظهور ضمن النتائج الاولى على صفحات هذه المحركات ، يعد أمرا بالغ التعقيد حيث أن هناك العديد من كتاب المحتوى يعانون بشكل كبير للظهور فى نتائج البحث فى الصفحات الاولى .

ايا كان نوع المجال الذى يتم الكتابة فيه سواء كان من خلال التجارة الالكترونية أو حتى مجالات التسويق بالمحتوى المختلفة ، أو التجارة الالكترونية ، وأنواع الربح من الانترنت المختلفة .

تحسين الظهور فى نتائج البحث هام جدا من حيث مدى قوة موقعة فى نوع المحتوى الذى يقدمه وزيادة أعداد الزيارات .