القائمة الرئيسية

الصفحات

ادوات التسويق الالكترونى الفعال لتحقيق الربح

التسويق الالكترونى حائزا على اغلب اسواق العالم التسويقية .       
حيث ان الجميع بدأت حياته ترتبط ارتباطا جذريا بالادوات الالكترونية التى يمتلكها .
ما أدى اى زيادة اهمية تعلم التوسيق الالكترونى لكل رواد الاعمال الذين يرغبون فى تطوير طرق التسويق الخاصة بمتجاته .
 اضافة الى ميزة اخرى هامة فى التسويق الالكترونى الا وهى ان سعره رخيص جدا مقارنة بالانواع الاخرى من التسويق من ضمن المزيج الترويجى للمنتجات .
ف الاعتماد العالمى من قبل المستهلكين لادوات الكترونية والارتباط بها وتصديق نتائجها ادى الى وجوب وجود قسم خاص فى علوم التسويق والادارة يعتمد على وجود تلك الاجهزة الالكترونية .
ادوات التسويق الالكترونى للربح من الانترنت
ولكن ماهى ادوات التسويق الالكترونى التى يمكنك من خلالها انجاز مهامك التسويقية والتى تسهل عملية التسويق بقدر الامكان ؟

ادوات التسويق الالكترونى.

يمكن لأى شئ ان تستخدمه فى عملية التسويق الالكترونى طالما انه انه مرتبط بالحياة التقنية او التكنولوجية التى وصلنا اليها .
لذا يمكنك اسخدام العديد من الادوات للاستفادة منها فى عمليات التسويق الالكترونى المرتبطة بمنتجك.

1- الموقع الالكترونى

حيث يمكنك الاستفادة من موقعك الالكترونى فى عمليات التسويق الالكترونى للمنتجات التى ترغب فى بيعها او الاستفادة من ارباحها .

ف الموقع اللكترونى يعتبر احد اهم وسائل الترويج للمنتجات فى الوقت الحال لرغبة المستهلكين فى البحث عن ميزات المنتجات التى يرغبون فى الحصول عليها .

فيبدأون فى البحث على الانترنت عنها كما انهم يثقون دائما فى نتائج البحث التى يجريها الانترنت ما يعنى ثقة العميل فى المنتج الذى يرجحه له الانترنت.

2- العلامات التجارية المسجلة لصالحك:

 بالطبع هذا امر جيد جدا لزيادة الثقة من قبل جمهور المستهلكين حيث ان المستهلك يثق اكثر فى المنتج الذى يملك علامة تجارية قوية وجذابة .

لذا من المهم جدا ان تكون علامتك التجارية جيدة من حيث الايقونات او الاسم المختصر للعلامة او حتى جملة الثقة التى يبنى عليها ثقة الزبون فى علامتك .

3- الصور والفيديو : .

المحتوى المرئى يجعل المستهلك يثق اكثر واكثر فى العلامة التجارية لذا جيب ان تبدأ فى نشر المقاطع والصور .

التى تعمل على زيادة ثقة جمهور المستهلكين حتى تستطيع الوصول الى افضل نتائج من عملية التسويق الخاص بمنتجاتك .

يرغب دائما المستهلك فى رؤية المنتج الذى يرغب فى الحصول عليه حتى لو كان ذلك رقميا من خلال صورة او فيديو .

وهو مايدعو المستهلك لاكتساب الشجاعة لشراء المنتج , المستهلك خائف بطبعه لان الامر مرتبط بالنقود .

حتى تستطيع الحصول على النقود من المستهلك لابد ان تبرز له ميزات منتجك والمميزات التى سيكتسبها نتيجة امتلاكه لهذا المنتج.

4- مواقع التواصل الاجتماعى

بالطيع اصبحت مواقع التواصل الاجتماعى امرا هاما جدا فى حياة الكثير والكثير من الناس , لذا يجب عليك ان تعمل على الاستفادة من تلك الميزة فى عملك التجارى.

 وان تحاول الوصول الى اكبر عدد ممكن من المستهلكين , هذا العدد بالطيع ليس من الصعب الوصول اليه من خلال وسائل التواصل الاجتماعى.

 التى اصبحت منتشرة بطريقة جنونية فى جميع دول العالم تقريبا , هذه ميزة تنافسية كبيرة جدا حيث ان المنتج الذى يصل الى عدد اكبر من الناس يكتسب زخما اكبر كما يكتسب ثقة اكبر من المستهلكين.

لذا يجب الاهتمام بانشاء الصفحة التجارية لمنتجك على وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة , وتطوير تلك الصفحات والقيام بعمليات نشر ممولة حتى تصل الى اكبر عدد ممكن من المستهلكين .

5- المحتوى المكتوب

حيث يعتبر المحتوى المكتوب ايضا ميزة مهمة جدا لمنتجك كما قلنا سابقا ان المستهلك يثق كثيرا فى البحث على الانترنت لذا يجب الاستفادة باكبر قدر ممكن من تلك الميزة .

هذا المحتوى ايا كان تدوينات , وصف للمنتجات , شهادات مستخدمين ,.

يجب الاستفادة من كل شئ ممكن للوصل الى ثقة اكبر عدد من المستهلكين المحتملين او المستهلكين المستهدفين.

مدى فعالية التسويق الالكترونى.

قبل ان تتعرف على مدى فعالة التسويق الالكترونى يجب ان تتعرف اولا على كيف تبدأ الاستفادة من التسويق الالكترونى .
او كيف تتعلم التسويق الالكترونى من خلال هذا المقال "كيف تتعلم التسويق الالكترونى" .
فى هذا المقال تجد طرق تعلم التسويق الالكترونى وافضل المواقع لتعليم التسويق الالكترونى .
والتسويق بشكل عام اضافة التى افضل المقالات فى تعلم التسويق الالكترونى اقرأ المقال جيدا قبل ان تبدأ فى الانتقال الى تعلم التسويق الالكترونى.
وقبل ان تتعلم التسويق الالكترونى يجب ان تعرف ماهى اهمية التسويق الالكترونى من خلال هذا المقال ايضا ماهو التسويق الالكترونى وماهى اهميته فى المستقبل ".
فى هذا المقال سوف تتعرف على التسويق الالكترونى وماهى علاقته بالعلوم المختصة بالمزيج الترويجى للمنتج .
وماهى اهمية التسويق الالكترونى فى الوقت الحاضر والى اى مدى قد تزداد هذه الاهيمة فى المستقبل .
فى علم يعتبر من العلوم الناشئة المرتبطة بالتطور البشرى والتى لابد لكل رائد اعمال ان يعرف ليس فقط الاساسيات وانما يبدا فى البحث بداخلها حتى يجد الطريقة الاكثر فعالية فى الوصول الى افضل طريقة لترويج منتجاته.

والان نتعرف على مدى فعالية التسويق الالكترونى فى جذب المستهلكين المستهدفين بطريقة افضل لمنتجك .
حيث عتبر التسويق الالكترونى خيارا فعالا للعديد من المنشئات التجارية والشركات .
 حيث انه من الممكن ان يعمل على تسويق اى منتج من الممكن ان تتخيله , اى شئ تستطيع ان تعمل على ترويجه وبيعه والربح منه .
فيتميز بشمولية منقطعة النظير عن اى نوع اخر من انواع التسويق , اضافة الى امكانية انتقاله الى اى شخص فى اى مكان بالعالم حيث انه وبحملة اعلانية بسيطه يمكن ان ينتشر بطريقة جنونية .
الا ان هناك بعض المنتجات التى تتطلب ميزات معينة من انواع التسويق , فلابد ان نعرف انه وان كان التسويق الالكترونى يصلح لكافة انواع المنتجات والخدمات .
التى تقدمها الا انه يصبح اكثر فعالية فى منتجات وهناك منتجات اخرى تحتاج الى طرق تسويق مختلفة بالطبع .

1- الاعمال التى تستهدف المستهلك companies B2C .

فهذه الاعمال التى تستهدف المستهلك لا تسعى فى الاغلب الى بيع منتجات باهظة الثمن بالتالى فان هذه المنتجات لاتحتاج الى امكانيات عملاقة من عمليات التسويق فيكون مناسبا جدا لها التسويق الالكترونى من خلال وسائل التواصل مثلا .
حيث ان هذه المنتجات لا تتجاوز حدا معينا من الاسعار , فكل مايجب على تلك المنشئات فعله هو موضع المنتج مرفقا برسالة دعائية مناسبة امام الجمهور المستهدف .
وسيتكفل الجمهور بباقى العملية حتى من الترويج ايضا لهذا المنتج , لذا فان افضل الاسترتيجيات للتعامل مع هذا النوع من الاعمال التجارية : 
- التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعى.
- الاعلانات المدفوعة او الممولة عبر منصات التواصل الاجتماعى.
- تحسين محركات البحث , الا انه لن يكون ذا جدى كبيرة فى هذا الامر لصغر حجم المستهلكين مقارنة بالنوع الثانى الذى سنتحدث عنه الان.

2- الاعمال التى تستهدف اعمالا تجارية اخرى B2B companies.

بطريقة مختلفة عن استهداف المستهلك مباشرة فان التبادلات التجارية بين الشركات تعتبر اكثر تعقيدا عن تلك التى تستهدف المستهلك .
حيث انك غالبا ماتبيع منتجاتك بمبالغ مالية كبيرة , مايستدعى بناء الثقة بين البائع والزبون الذى يعتبر فى الاساس شركة اخرى , بالتالى فان التسويق الالكترونى عبر وسائل التواصل الاجتماعى لن يكون ذا جدوى كبيرة.
لكن يفضل فى هذه الحالة استخدام تحسين محركات البحث فى عملية التسويق الالكترونى